تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

  

العصيمي/ يدعوا ملاك الشقق السكنية في مجمعات الاسكان في مختلف مناطق المملكة بضرورة التعاون والحفاظ على الممتلكات العامة
2021/7/29

  • قال المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي  @REDFSpeaker ، ان الصندوق دعا في منتصف شهر إبريل الماضي، ملاك أكثر من 12 ألف شقة في 6 مجمعات سكنية بالمملكة لتحديث بياناتهم، منوهاً بملاك الشقق في المجمعات السكنية بسرعة مراجعة فروع الصندوق لتحديث واستكمال بياناتهم لإصدار صكوك ملكية وحداتهم السكنية، حيث انتهى الصندوق من فرز الوحدات السكنية بالتنسيق مع وزارة العدل وذلك في مجمعات "الرياض، الدمام، جدة، الخبر".

    وأضاف في حديث ( لصحيفة اليوم ) إن الجولة التفقدية التي قام بها  الرئيس التنفيذي للصندوق الأستاذ منصور بن ماضي للمجمعات السكنية بالدمام والخبر في الرابع من شهر يوليو الجاري جاءت لتؤكد حرص الصندوق على توفير كافة سبل الراحة للساكنين حيث وقف على جميع الخدمات التي تقدم ووجه بمعالجة ما تم ملاحظته .

    وبين العصيمي أن المجمعات السكنية ومرافقها تخضع للمتابعة والصيانة بشكل دوري بما في ذلك الانارة والنظافة ومضخات المياه التي تتواجد في غرفة خاصة في الدور الأرضي وتعمل بشكل فعاّل، كما ان المصاعد تخضع للصيانة الدورية وفي حالة وجود أي خلل يتم إصلاحه في حينه .

    وأكد على أهمية التعاون المشترك مع الجهات الحكومية كالبلديات والدفاع المدني للحفاظ على سلامة وأمن سكان المجمعات السكنية، موضحاً أن البلديات تقوم بدروها المناط بها على أكمل وجه من حيث النظافة في الأماكن العامة بالمجمعات، بينما أجهزة الإنذار التي تم تركيبها من قبل الدفاع المدني في المجمعات السكنية ومنها المجمع السكني بمدينة الدمام منذ عامين تعمل بكفاءة عالية.

    وحول مقترح تأجير المحلات التجارية في المجمعات السكنية، قال المتحدث الرسمي للصندوق "جاري العمل على دراسة طرح مشروع تأجير المحال التجارية في المجمعات السكنية وسيتم الإعلان عن ذلك في حينه".

    ودعا العصيمي، ملاك الشقق السكنية في مجمعات الاسكان في مختلف مناطق المملكة بضرورة التعاون والحفاظ على الممتلكات العامة، وفي حالة وجود مقترحات أو ملاحظات تخدم تلك المجمعات وسكانها تقديمها بشكل مباشر للإدارة الإشرافية المتواجدة في مواقع المجمعات، وسيعمل صندوق التنمية العقارية على تنفيذ ما من شأنه خدمة المواطنين .