Homeالرئيسيةمشاريع تطويريةترقية البوابات الإلكترونية
ترقية البوابات الإلكترونية

مشروع ترقية البوابات الإلكترونية

 

يهدف صندوق التنمية العقارية من خلال هذا المشروع الى ايجاد موقع إلكتروني تفاعلي يخاطب جمهور المستفيدين من خدمات الصندوق في المملكة العربية السعودية ويكون قناة تواصل دائمة بين الجمهور والصندوق ويتطلع الصندوق من خلال هذا المشروع تحقيق الأهداف التالية:

  1. ترقية البوابتين الداخلية والخارجية الحالية Microsoft SharePoint Server Enterprise & Microsoft Office 2007 الى الإصدار الأخير2013 للتمهيد الى تقديم خدمات الكترونية.

  2. إعادة تصميم البوابتين الإلكترونيتين الداخلية والخارجية.

  3. توفير خدمات الصندوق من أي مكان وفي أي وقت من خلال جميع القنوات الالكترونية الممكنة .

  4. تسهيل توفير الخدمة وتقليل معاناة المستفيد.

  5.  تبسيط الإجراءات وتقليل وقت انجاز المعاملة.

  6. تقديم خدمات يستفيد منها قطاع كبير من المواطنين.

  7. رفع مستوى جودة العمل.

 

ملخص نطاق العمل Summary of Scope))

تم تحديد نطاق العمل للمشروع بناء على الاحتياجات والاهداف التي يسعى الصندوق لتحقيقها من خلال:

  1. ترقية البوابة الداخلية والخارجية الى الإصدار الأخيرMicrosoft SharePoint Server 2013 - Enterprise & Microsoft Office 2013.
  2. إعادة تصميم البوابتين الإلكترونيتين الداخلية والخارجية.
  3. ترحيل جميع البيانات والخدمات من البوابتين الحالية الى الجديدة.
  4. الربط مع ال Exchange Server وانظمة الصندوق الأخرى مثل القروض وادارة الموارد والصادر والوارد.
  5. التدريب ونقل المعرفة.
  6. تزويد الصندوق بجميع الوثائق الخاصة بفريق تقنية المعلومات والمستخدمين.
  7. ويشمل نطاق العمل تطوير الخدمات التالية:

 

 البوابة الداخلية

  1.  خدمة طلب الصلاحيات.
  2. خدمة طلب إنشاء مستخدم جديد على AD.
  3. خدمة طلب صيانة للأجهزة من الفروع والإدارات.
  4. خدمة تسليم الجهاز للمستودع بعد تجهيزه للصرف.
  5. خدمة طلب تحويلة على الهاتف أو تعديل اسم.

 

البوابة الخارجية

  1. خدمة الاستعلام الشامل.
  2. خدمة تعديل البيانات الشخصية.
  3. خدمة طلب صرف دفعة.
  4. خدمة الاستعلام عن طلب صرف الدفعة.
  5. خدمة خطاب الرهن.
  6. خدمة خطاب الإفادة.
  7. خاصية الدخول من الجهات الحكومية.
  8. خدمة إنشاء حساب.
  9. خدمة حجز المواعيد.
  10. الاشتراك في القائمة البريدية.
  11. طلب نقل القرض إلى مبنى جاهز تجاوز عمره 15 سنة.
  12. تحويل طلب القرض للإيتام أو لأحد الورثة في حالة الوفاة.
  13. المبايعات.
  14. الاستعلام عن معاملة في الاتصالات الإدارية.
  15. الشكاوي والملاحظات والمقترحات.
  16. نقل الأرض من مدينة لأخرى أو نقل الأرض لأرض أخرى.
  17. تقديم طلب زيارة المهندس.
  18. طلب فك الرهن الجزئي.
  19. الاستعلام عن طلب إعفاء متوي.
  20. طلب تحويل نوع القرض.
  21. خدمة طلب تمويل اضافي.