Homeالرئيسيةالمركز الإعلاميالأخبار
بهدف توعية المستفيدين - 14 مول تجاري يحتضن الحملة التفاعلية لحلول وزارة الإسكان والصندوق العقاري‎
30/07/1439

لتوعية المستفيدين والرد على استفساراتهم حول القرض العقاري  
14 
مول تجاري يحتضن الحملة التفاعلية لحلول وزارة الإسكان والصندوق العقاري

 

أطلق صندوق التنمية العقارية بمشاركة وزارة الإسكان حملة تفاعلية، من خلال أركان خاصة تتواجد على مدار 5 أسابيع بعدد من المراكز التجارية الرئيسية في 14 مدينة بمختلف مناطق المملكة، وتأتي الحملة التفاعلية بمشاركة واسعة من قبل البنوك والجهات التمويلية المشاركة في برنامج "القرض العقاري"، وتهدف الحملة إلى توعية جميع المستفيدين على قوائم الانتظار بالمنتجات والحلول المتوفرة للتمويل العقاري، وآليات التقديم، إضافة لتوفير خدمة تحديث بيناتهم.
ركائز الحملة
وكشف المتحدث الرسمي للصندوق العقاري الأستاذ حمود العصيمي، أن الحملة التفاعلية تستهدف شريحة مستفيدي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان، وتقوم على 3 ركائز أساسية :
أولاً: التوعية بإطلاق حلول الصندوق لجميع المستفيدين على قوائم الانتظار، و معرفة الخيارات المتاحة أمامهم.
ثانياً: تثقيف المستفيدين والرد على جميع استفساراتهم بشأن برنامج (القرض العقاري)، وتثقيفهم بالمنتجات المتوفرة وآليات التقديم وأهمية تحديث بياناتهم.
ثالثاً: حث المستفيدين على تقديم طلبات "القرض العقاري"، وإيجاد المنتج المناسب لمستفيدي الصندوق ووزارة الإسكان.
أما  المراكز التجارية التي تستضيف الحملة أوضح العصيمي أنها ستكون على النحو التالي: في الرياض (غرناطة مول)، وجدة (ردسي مول)، والدمام (دارين مول)، والقصيم (العثيم مول)، ومكة المكرمة (مكة مول)، والمدينة المنورة (النور مول)، وأبها (عسير مول)، وجيزان (القاضي مول)، وحائل (سلمى مول)، وتبوك (الحكير مول)، وعرعر (عرعر مول)، وسكاكا (الجوف مول)، والطائف (جوري مول)، والأحساء (الحسا مول).
وتستخدم الحملة التفاعلية لحلول الصندوق العقاري و وزارة الإسكان إعلانات ترويجية داخل المراكز التجارية، ومطويات تثقيفية، بالإضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي، والرسائل النصية (sms)، بالإضافة إلى المستندات التوعوية.
وتأتي هذه الحملة في إطار سعي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لتحقيق رؤية المملكة في زيادة نسبة تملك السعوديين لمساكنهم إلى 60% في 2020 ، و 70% بحلول عام  2030.